إدارة المخاطر في المتاجرة في الفوركس

إدارة المخاطر

في البداية التجارة في سوق الفوركس هي فرصة ممتازة ومليئة بالتحديات وطبعا مربحة لذوي الخبرة و المتعلمين.
 ومع ذلك ، قبل أن تشارك في هذه السوق ، يجب أن تدرس بعناية أهدافك الاستثمارية ، ومستوى خبرتك ، و المخاطر التي على استعداد لاتخاذها. الأهم من ذلك، لا تستثمر الأموال التي لا يمكن أن تخسرها.
 سوق الفوركس هو الأكبر والأكثر سيولة في العالم لأن قوى الاقتصاد الكلي - العوامل الاقتصادية تقود أسعار العملات في الاقتصاد العالمي ، وهذه البوابات لديهم ميل ولديهم أنماط الاتجاه يمكن التنبؤ بها إلى حد ما.
وبالتالي، فإن سوق العملات الأجنبية هو السوق الأكثر غني بالامكانيات للشراء والبيع .
 الجانب الأكثر جاذبية في سوق الفوركس هو المردود العالي . الرافعة المالية هي المشجعة أعلى استجابة لهؤلاء المتوقعين في وقت قصير لكسب مبالغ كبيرة مع الحد الأدنى من المبالغ. سبيل المثال، إذا كانت القيمة حسابك هو 1,000 دولار، و اخترت التجارة في مبلغ 100 الف دولار، و كنت الاستفادة من نفسك 100 مرة و هذا هو النفوذ الأكثر أهمية.
معظم التجار يقوموا بتحليل الرسوم البيانية  بشكل صحيح ويقومون بدخول والخروج من الاسواق بشكل منطقي  ، ومع ذلك ، والتجار يميلون إلى "سقوط" على الإفراط في الرفاعة المالية وحجز الهوامش ( دخول الموقف الذي هو كبير جدا ل محافظهم) ، ونتيجة لذلك، في كثير من الأحيان ، يضطر التجار لجعل خروجهم في الوقت الخطأ . ويسبب العجلة في اخد القرار الصحيح
مدير المحافظ المتمرن ذات الخبرة لا يتاجر برافعة اكتر من 30—20% بحسب رصيد الحساب ويستعمل اوامر وقف الخسار والربح التي لها جزء كبير ومهم في ادارة المحفظة الناجحة
العديد من التجار تأتي مع توقعات كاذبة حول إمكانية تحقيق الربح من دون معنى و هناك حاجة للتداول في سوق الفوركس .
التداول على المدى القصير ليست لعبة للهواة ، وأنه أيضا ليس الطريقة للربح السريع كما معظم الناس تظن.
فقط لأن سوق الفوركس يبدو أكثر غرابة الأسواق أو أقل دراية عن الاسواق المحلية ، لا يعني أنة لا يخضع لقوانين  الاقتصاد والمنطق بسيط .
لا أحد يمكن أن يأمل في تحقيق أرباح عالية من دون مخاطر عالية ، وهذا يعني أن تتحمل عواقب سلوك غير متناسقة من السوق، الأمر الذي يؤدي إلى خسائر كبيرة . تداول العملات الأجنبية ليست سهلة، و العديد من التجار مع سنوات من الخبرة الذين ما زالوا فقدان المال بشكل دوري.
الشخص لفهم ذلك يتطلب بعض الوقت ل يتعلم أن يكون تاجرا ، وأنه لا توجد طرق مختصرة في هذا الشأن لتتمكن من السوق وتكون رابح في وقت قصير.
لمساعدة و تشجيع الأفراد وشركات الاستثمار والشركات التي تفهم كيفية النجاح في سوق العملات الأجنبية قد خلقت المدارس و دورات في النقد الأجنبي ، والتي سوف تساعد على توجيه و تصبح جميع المستثمرين تدريجيا من خلال تعلم المبادئ و الانضباط ، والمستثمرين والتجار الموهوبين.
 يجب أن معظم المستثمرين اعتماد محفظة فوركس متنوعة من الفوائد وفي المقابل تتمتع بإمكانيات كبيرة لسوق تداول العملات.
 في الختام ، إذا كنت تشعر أنه نظرا لضيق الوقت ، وقلة الخبرة والمعرفة ، والتجارة الشخصية ليست لك ، خدمة ادارة المحافظ العملات تتشرف بخدمتك وهي  الحل الانسب بالنسبة لك..حظا سعيدا !ونأمل النجاح للجميع

حان الوقت للتخوف ؟ المحللون : تراجع السوق سوف يستمر !!


تراجع السوق
انخفض وول ستريت إلى 2.6 ٪ الليلة الماضية وآسيا هبط مؤشر نيكاي هذا الصباح بنسبة 4.2 ٪  محللون أمريكيون يحذرون تغيرت المعنويات  والاتجاهات  لا تندفعوا لدخول الاسواق مع العلم ان  إذا انخفض السوق ب 5 ٪ أخرى هذا من شأنه أن يكون فرصة جيدة للشراء

هو بدء التصحيح العميق في الأسواق بعد فترة طويلة من الصعود و التحذيرات المتكررة من الخبراء أن أسهم هي مكلفة للغاية ؟
 الأسواق الآسيوية للهبوط اليوم ( يوم الثلاثاء) أدناه بحدة الانخفاض الحاد في وول ستريت الليلة الماضية و مؤشر نيكاي
( 14008.47   -4.18%
دخلت اليابان رسميا أمس ل " إصلاح " بعد الانتهاء من سقوط أكثر من 10 ٪ من الذروة ( قفز المؤشر بنسبة 57 ٪ في العام الماضي في أعقاب برنامج التحفيز القوي من البنك المركزي
مع حذف أكثر من 3 تريليون دولار في القيمة السوقية من الأسواق هذا العام. أسباب الانخفاض هي التباطؤ الاقتصادي في الصين والحد من شراء السندات من قبل الاحتياطي الفيدرالي، الأمر الذي يزيد من القلق بأن سوف تضرب الاقتصاد الأمريكي. انخفض سعر صرف الين بنسبة 18 ٪ العام الماضي ، توقف انخفاض و بدأت لتعزيز هذا العام. يعتبر عملة ملاذ آمن في أوقات الاضطراب في الأسواق.
هل هذا التعديل هو بالفترة الزمنية القصيرة  او موجة الانخفاضات اعمق بعد  ؟ ويقدر احد خبراء في PandaInvesting  قد يستمر تخفيضات إذا كان يخيب بيانات الاقتصاد الكلي نشرت في المستقبل القريب ، لكنه الآن يؤكدون أن الصورة الاقتصادية الأوسع هو جيد نسبيا لذلك ليس هناك سبب للذعر .

وقال "ما يثير الاهتمام هو أن نرى كيف تحرك الاسواق الشديد من وصول  معلومات قليلة جدا "، وقال  كبير مخططي الاستثمار في PandaInvesting واضاف "اننا قد أعطى مؤشر ISM ضعيف الولايات المتحدة،   PMI الصين مخيب للأمل  ولذلك التصحيح هو له المبرر حاليا  " .
  S&P 500انخفاض
تذبذت بورصة  S&P 500  بأكثر حركات منذ 7 اشهر بعد صدور مؤشر ISM ، والذي انخفض إلى أدنى مستوى منذ مايو 2013. وقال استراتيجي بارز في PandaInvesting  لادارة المحافظ الفوركس أن التصحيح صحي بعد المكاسب الأخيرة " نعتقد انه من التصحيح هو امر طبيعي، وكما وعشنا هذه التحركات سابقا قبل عام والسؤال هو عن سوق الولايات المتحدة هو كيف يمكن للاقتصاد الامريكي أن ينمو ؟؟
.
من الناحية الفنية ،
 كل من داو جونس( 15338 +0.30٪ )  انخفض ومؤشر نيكي الياباني ما دون المتوسط المتحرك 200 للمرة الأولى منذ عام 2012 . هذا هو إشارة هبوطيه . مؤشر S & P 500 سجلت هذا العام عائدا سلبيا بنسبة 3.6٪ ، لكنه لا يزال بعد القفزة ب 19 ٪ في العام الماضي .
للنهاية  قال احد خبراء في PandaInvesting  ، لم يكن هناك تغير كبير في الاقتصاد العالمي ، وانما في معنويات المستثمرين : "إن الاقتصاد العالمي لا يختلف كثيرا اليوم مما كان عليه قبل شهر ، كانت أسهم على مستويات أعلى ، ما الذي تغير هو الشعور وخاصة في  الأسواق الناشئة. وفي هذا الصدد ، هناك ربما مساحة أكبر في الانخفاض. ما إذا كانت السوق سوف تنخفض 4 ٪ إلى 5 ٪ أخرى ، وستكون هذه فرصة جيدة للشراء " .