أهم القواعد للوصول الى تداول الفوركس الناجح

أهم القواعد للوصول الى تداول الفوركس الناجح

أن تصبح تاجرا ناجحا فى سوق الفوركس فهذا هدف كل من خاض غمار هذا المجال بغية تحقيق أرباح .. ولايعنى بالضرورة أنه كى تكون تاجرا ناجحا أن تنتهى كل معاملاتك فى التداول بالربح ، فحتى أكبر وأنجح تجار الفوركس يخسرون بعض الصفقات من حين لآخر ، فالأهم هو المحصلة النهائية وأن يفوق معدل معاملاتك التى تنتهى بالمكسب أكثر من معدل المعاملات الخاسرة .. ولكى تكون تاجرا ناجحا ينبغى أخذ بعض الملاحظات فى الحسبان كالتالى :
لاتتوقف عن القراءة والإطلاع والتجربة .. فالفوركس علم كبير ، يحوى معلومات لانهائية ، وكل يوم ستجد الجديد .. قم بإختبار مؤشرات جديدة ، فمن سمات التاجر الناجح أنه يطور من أسلوبه دائما ، وأحرص أن يكون إختبارك للمؤشرات الجديدة على حساب تجريبى تقوم بإنشاءه خصيصا لهذا الغرض ، فإن أثبت جدواه فقم بإستخدامه فى حسابك الفعلى لجنى بعض الأرباح .. وأحرص على حضور ورشات العمل والمؤتمرات التى يحاضر فيها الخبراء فى هذا المجال ، ولاتتوانى فى الإستفادة من تجارب الآخرين .
إحترم المؤشرات ، ولاتدخل فى أى صفقة مالم تخبرك المؤشرات الفنية بذلك .. وأحرص ألا تستخدم مؤشرات كثيرة كيلا يحدث تضارب فى المعطيات ، فالبساطة من أهم عوامل المعطيات السليمة فى التداول .. وإياك والدخول عكس الترند ، فكما يقول المثل الشائع " الترند هو أفضل صديق للتاجر "
إستخدم فى التداول المبلغ الذى يمكنك أن تخسره كليا دون أن يؤثر ذلك على وضعك المالى ، وبهذا ستتخلص من مسألة الخوف والرهبة من الخسارة ، والتى قد تكلفك حسابك كليا .
إياك والطمع ، ودائما ضع أمر الحد من الخسارة ، لكن لاتجعله بعيدا فيسبب لك خسارة فادحة ، ولاتجعله قريبا أيضا ، وذلك لإعطاء الفرصة لمسألة الإرتداد السعرى الذى يعد حدوثه أمرا شائعا .
لاتتاجر فى وقت تشعر فيه بالتعب سواء نفسيا أو ذهنيا أو حتى بدنيا .
إحرص على متابعة البيانات الإقتصادية والسياسية الأمريكية ، فهى الأهم فى هذا السوق ، ولها تأثير لابأس به على سوق العملات العالمية .
لاتتاجر فى وقت الأخبار الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ " كالكوارث الطبيعية والبشرية " ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار أزواج العملات بطريقة غير مدروسة وغير خاضعة لأى مؤشر .
إحرص على إستخدام الفريم الزمنى المناسب لإستراتيجية التداول الخاصة بك .. فإذا كنت ترغب فى تداول قصير المدى " فتح وإغلاق الصفقة يكون خلال ساعات " فينبغى إذن الإعتماد على فريم الساعة والـ 4 ساعات .. ولامانع من إلقاء نظرة على الفريم اليومى ، وبهذا تستطيع تحديد سلوك أسعار زوج العملة ، مما يمكنك إتخاذ قرار سليم وتحقيق أرباح .


0 التعليقات:

إرسال تعليق