لماذا يفضل الكثير التداول في سوق العملات على الأسواق الأخرى


لماذا يفضل الكثير التداول في سوق العملات على الأسواق الأخرى



الفوركس عبارة عن سوق عالمى مفتوح يتم فيه تداول العملات بطريقة البيع والشراء على الأزواج المختلفة ، وعلى الرغم من وجود أسواق أخرى يتم فيها التداول ، إلا أن سوق الأوراق المالية يعد الأكثر شيوعا وقبولا لدى العملاء والمستثمرين للأساب التالية :
1- إمكانية العمل على مدار 24 ساعة فى اليوم ماعدا يومى السبت والأحد " العطلات الرسمية فى البنوك الأوربية " ، فهو ليس حكرا على دولة معينة أو مؤسسة ما ، يمكنك إختيار الوقت المناسب لك سواء صباحا أو مساء ، ولايهم المكان فقط بإستخدام شبكة الإنترنت يمكنك البدء فى عمليات التداول بكل سهولة .
2- السيولة العالية فى سوق الفوركس ..  لذا فإن سوق العملات من الصعب أن يتحكم فيه شخص أو مؤسسة عليا من حيث الصعود أو الهبوط .
3- شفافية وعدالة سوق الفوركس .. لاوجود للغش والخداع ، فالأخبار الإقتصادية يتم إصدارها فى أوقات معينة محددة سلفا سواء عبر الجرائد أو وسائل الإعلام .. وهى أخبار مؤكدة لاخداع فيها .
4- إمكانية الإستفادة وتحقيق مكاسب من سوق الفوركس سواء فى حالة الصعود أو الهبوط بعكس الاسواق الأخرى ، فمثلا كى تحقق أرباحا فى بورصة الاسهم  لابد أن تسير فى الإتجاه الصاعد ، أى تشترى السهم بأقل قيمة ممكنة ، والإنتظار حتى يرتفع لبيعه بأعلى قيمة ممكنة .
5- رافعة مالية كبيرة .. لذا لايحتاج المتداول إلى رأس مال كبير للبدء فى عمليات التداول .
6- السهولة والبساطة فى سوق الفوركس .. كل شئ يتم إلكترونيا  دون تدخل عنصر بشرى أو إحتمالية للخطأ .
7- لاتوجد أى مصاريف أو رسوم .
8- كثرة ووفرة الأخبار والمعلومات .. علاوة على توافر التحليلات التى تساعد على تحقيق الأرباح.
 9- إمكانية التدريب والتعليم  .

0 التعليقات:

إرسال تعليق