تجارة الفضة

كان تداول الفضة أحد أشكال الإستثمار الأكثر شهرة منذ آلاف السنين وبطريقة مشابهة لمعظم السلع الأخرى، فإن قيمته مشتقة من العرض والطلب.بسبب السلوك المتقلب لأسعار الفضة، كان التجار قادرين على الإستفادة من الإستثمارات قصيرة الأجل في السوق وهذا أضاف جاذبية لهذا المعدن الثمين.
تجارة الفضة


في سلوك مماثل للذهب، إرتفعت قيمة الفضة منذ بداية القرن 21،مما جعله مغريًا للاستثمار على المدى الطويل، ومع ذلك فإن التقلبات الكبيرة المتكررة في سعره اليومي جعلت الفضة واحدة من السلع المتداولة والأكثر شعبية. مثل الكثير من العملات والمنتجات الأخرى القابلة للتداول، الفضة تتيح للمتداولين الإستفادة من جميع تحركات السوق الإيجابية منها والسلبية من أجل تحقيق نتائج مفيدة وأرباح.

التداول يتم بشكل اساسي مقابل الدولار الامريكي واليورو حيث يكون برمز XAG/USD  اوXAG/EUR , وكما هو الحال لجميع المعادن النفيسة , من الممكن ان يتعرض متداولو الفضة لفترات مرتفعة التذبذب , حيث يتاثر السوق بالاحداث التي قد لا تبدو في ظاهرها انها مرتبطة بتداول الفضة.



الإستثمار في المحافظ الإستثمارية، فضلا عن ذلك، يستخدم كأداة تحوط من خطر التضخم. وكأي أداة مالية، فإن قيمة هذا المعدن متغيرة إلا إنه يمتاز بقيمة حقيقية ثابتة ودائمة، لذا ينصح العديد من الخبراء بتضمين الفضة بين الأصول الإستثمارية. يعتمد الخبراء في قراءاتهم على التغيرات التاريخية كتلك التي حصلت بين عامي 1971 و 1981 حيث فقد الدولار الأمريكي اكثر من نصف قيمته بينما إرتفعت أسعار الفضة حتى خمسة أضعاف تقريبا.

يتم التداول والمتاجرة بهذا المعدن في العديد من الأسواق حول العالم في أي وقت ليلاً و نهاراً، يعتبر سوقا لندن و نيويورك، من اهم الاسواق على مستوى العالم  كما توجد اسواق مهمة اخرى للتداول على معدن الفضة في كل من زيورخ وطوكيو وسدني وهونج كونج، و أماكن أخرى من العالم.

تتاثر اسعار الفضة ايضا باسعار الذهب من حيث التحركات يجب على المتداول ان يتابع تحركات الذهب بشكل مستمر

0 التعليقات:

إرسال تعليق